مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 05:05:00 م

حقائق مذهلة عن الفضاء -   الجزء الأول .
 حقائق مذهلة عن الفضاء -  الجزء الأول .
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 

الفضاء نراه من البعيد أنه مكان هادئ وجميل، ولا يوجد فيه ضوضاء ولا حتى مشاكل، ولكن في الحقيقة أن الموضوع مختلف عن ذلك تماماً في الفضاء.

و بالرغم من أنه مكان جميل إلا أنه يعتبر من أكثر الأماكن رعباً على الإطلاق، وهذا يمكن بسبب حجمه الكبير جداً والذي لم يعرف ليومنا،وهو عبارة عن فراغ ولا يوجد له نهاية ويحصل فيه أشياء مرعبة جداً، مثل الزلازل و|البراكين| وانفجارات وكواكب تمطر أحجار ونيران ونجوم وحتى مجرات تبتلع مجرات أخرى.

وفي مقالنا هذا سنتعرف عن حقائق مرعبة عن الفضاء 

هل سمعت من قبل هذا عن سماء تمطر الحجار

 الفكرة ممكن أن تكون مخيفة وغريبة في نفس الوقت، لأننا كما نعرف نحن أن السماء تمطر ماء أو حتى ممكن ثلوج.

ولو تخيلنا شكل الأمطار على كواكب أخرى.. كيف يكون شكلها؟ 

كوكب كورت سفن بي يبعد عن الأرض حوالي ٤٨٠ سنة ضوئية

وهذا الكوكب طول الوقت في سمائه تمطر في حجارة، بالإضافة إلى البراكين التي تثور على سطح هذا الكوكب باستمرار، وهو من الكواكب المنغلقة مدارياً، أي أنه لا يدور حول نفسه مثل الارض، وهذا الذي يجعل درجة حرارة الكوكب منقسمة إلى نصفين النصف الذي يكون اتجاه النجم الذي يدور حول الكوكب تكون درجة حرارته التي تصل إلى ٢٠٠٠ درجة مئوية، أما النصف الثاني البعيد عن النجم تكون درجة حرارته تصل إلى ٢٢٠ درجة مئوية تحت الصفر.

كوكب بيكاسي بي ٥١

 وهو واحد من الكواكب التي تم اكتشافها مؤخراً ويدور حوله نجم مشابه للشمس، إلا أن المطر على هذا الكوكب مثل الجحيم، ودرجة حرارة سطح هذا الكوكب تصل إلى ١٠٠٠ درجة مئوية و سبب درجة الحرارة المرتفعة فيه هي أن السماء لديه لا تتكون من |بخار الماء| مثل السماء في الأرض الذي يتبخر في هذا الكوكب هو الحديد، وهو الذي يكوّن  سحب وغيوم من بخار الحديد، فعندما تتكاثف المطر على سطح هذا الكوكب تكون عبارة عن حديد مصهور.

ولو دخلنا إلى المجموعة الشمسية لوجدنا كوكب الزهرة

 السماء فيه تمطر أحماض وذلك بسبب أن الغلاف الجوي ل|كوكب الزهرة| يحتوي على سحب محملة بحمض الكبريت.

أما الشمس هي مثل أي نجم آخر يحصل عليها عواصف شمسية جديدة

 والتي تعرف باسم التوهج الشمسي وهذه العواصف تهدد التكنولوجيا الحديثة الموجودة على الأرض، وحتى أنها تهدد كوكب الأرض بكامله الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية التي تنبع من الشمس و تصل إلى الأرض بسرعة الضوء

 وهذا الذي يؤيد يكون سبب في انقطاع الراديو وأخطاء في نظام الملاحة وحتى أن |الأقمار الصناعية| ممكن أن تنفجر أو تتلف، وبالطبع هذا ينتج عنه حوادث كثيرة و غرق السفن و تحطم الطائرات وفوق كل هذا إذا انفجرت الأقمار الصناعية الكثير منها  يعود إلى الأرض على هيئة قطع معدنية مميتة إذا وقعت على أي شخص.

وفي حادثة وقعت من فترة قريبة في آب عام ٢٠١٢ ميلاد

 حصلت أقوى عاصفة شمسية شاهدوها البشر من ١٥٠ سنة، ولكن هذه العاصفة لم تضرب الأرض بفرق بسيط ولكنها ضربت مكان آخر، و مثلما كانت سوف تضرب الارض في ذلك الوقت فمن الممكن جداً أنها تضرب الأرض في أي وقت آخر في المستقبل.

إقرأ المزيد 

تحرير سطر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.